شرق أوسط

اختتام مناورات سـعودية بريطانية في قاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي

يورابيا ـ الرياض ـ  اختتمت اليوم الخميس بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي بالمملكة العربية السعودية، مناورات تمرين العـلم الأخضـر السـعودي البريطاني 2018 بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية البريطانية .

وأكد قائد القاعدة المكلف قائد التمرين اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري في كلمة له” نجاح تمرين العلم الأخضر 2018 وتحقيقه الأهداف المنشودة ، وذلك من خلال تعميق أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين القوات الجوية في البلدين الصديقين، والرفع من مستوى الجاهزية القتالية وصقل وتطوير المهارات بكل احترافية، وعلى أعلى درجات السلامة”.

وأضاف اللواء العمري في كلمته ، التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الخميس″ أن المشاركين في التمرين من الجانبين أظهروا احترافية وجاهزية عاليتين، وخرجوا بالعديد من النتائج الإيجابية ، وذلك بتطبيق العديد من التكتيكات والمهام التي نفذها الطيارون خلال الطلعات الجوية بكل إتقان ومهارة في التعامل مع الفرضيات التي طبقت أثناء التمرين”.

من جانبه، أشاد العقيد الطيار الركن خالد بن يوسف اليوسف” بالمستوى الذي قدمة المشاركون في تمرين العلم الأخضر من أداء مميز″ ، مؤكداً” أن المؤشرات التقييمية للتمرين كانت إيجابية جداً”.

وانطلق التدريب العسكري، في 25 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وآنذاك أوضحت (واس) أن القوات البريطانية ستشارك بـ8 طائرات تايفون، دون تفاصيل عن حجم القوات السعودية.  (د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق